التعريف بالمقررات

دراسات انسانية

يتضمن المقرر دراسة الاعتبارات الإنسانية ذات العلاقة التبادلية بين التصميم الداخلي والمؤثرات الفسيولوجية والسيكولوجية للمجتمع وتأثرها بالحالة الثقافية والاقتصادية، والتي تنعكس بدورها على عمليات الإبداع والابتكار. وتدريب الطالبات على البحث العلمي وكيفية اختيار العينات وجمع البيانات وتحليلها وتطبيق النتائج في عمليات التصميم

الأهداف التعليمية:

تتعرف الطالبة على طبيعة العلاقة وكيفية التعامل بين التصميم الداخلي والمستخدم للتصميم.

تتعرف على المؤثرات الفسيولوجية والسيكولوجية لعناصر التصميم الداخلي، وأهميتها لراحة وتهيئة الفراغ الداخلي للمستخدم.

تتعرف على الظروف الاجتماعية والاقتصادية للمجتمع، ومدى تأثيرها على المستخدم من خلال التصميم.

تتبين دور التصميم الداخلي في المحافظة على الوجود المستمر للهوية المحلية للمجتمع من خلال التفاعل معه.

تتبين اختلاف سلوكيات الافراد في المجتمع , وكيفية مراعاتها في التصميم الداخلي .

المخرجات المتوقعة:

 

الإلمام بأهمية القيم والمبادئ الهامة في التعامل بين المصمم والمستخدم للفراغ المعماري.

القدرة على التحليل الفلسفي لاعمال التصميم الداخلي والأثاث، واستنتاج مدى ملائمتها للاحتياجات الانسانية للمستخدم.

القدرة على تفهم سلوكيات الأفراد، ومراعاتها في تهيئة الفراغات الداخلية للمنشات المختلفة.

القدرة على اعكاس الهوية المحلية للمجتمع في التصميم الداخلي، ومراعاة الظروف الاجتماعية،الثقافية،والاقتصادية في التصميم.

مقرر التسويق

 

الأهداف :

بنهاية الفصل الدراسي تكون الطالبة لديها القدرة على:

الإلمام بالمفهوم التسويقي

ادراك كيفية إختيار المنتج

الالمام بمفهوم البيئة التسويقية وكيفية دراستها او تطبييقها من خلال المشروع التسويقي

التعرف على عوامل نجاح التسويق من خلال السعر والتغليف والدعاية

إدراك كيفية اختيار المنتج وتوصيفه سواء سلعة أو خدمة

تحديد السوق المستهدف وجمع البيانات والمعلومات وتحليلها للوصول لأهداف المشروع المقترح

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

​​​​​​​​​​
​​​​​

آخر تحديث
2/5/2014 4:51:30 PM